وضع الحجر الأساس لمسجد ومحظرة بحياة جديدة

بحضور السيد أحمد سالم أحمد حبيب الله عمدة بلدية توجنين أشرف معالي وزير الشؤون الإسلامية والتعليم الأصلي رفقة معالي وزير التجارة والصناعة والصناعة التقليدية والسياحة زوال اليوم الأحد 2024/07/28 على وضع على وضع حجر الأساس لبناء مسجد ومحظرة ملحقة به بحي حياة جديدة بمقاطعة توجنين في نواكشوط الشمالية.
هذا المركز الممول من جمعية نماء الكويتية وتنفذه جمعية اليد العليا التي تربطها شراكة مع بلدية توجنين،ويهدف إلى المساهمة في تأهيل ومساعدة الأحياء الشعبية الهشة خاصة الأحياء المرحلة .
وجرت مراسيم هذا الحفل بحضور الأمين العام لوزارة الشؤون الإسلامية وكالة ومستشار والي ولاية نواكشوط الشمالية وحاكم مقاطعة توجنين وسفير دولة الكويت المعتمد لدى بلادنا وممثلي جمعيات نماء الخيرية وكاف الإنسانية وعدد من السلطات الإدارية والأمنية وجمع غفير من الساكنه
وأعرب السيد عمدة بلدية توجنين، في كلمة ترحيبية بالمناسبة، عن شكره لكل من ساهم في إنشاء هذا المشروع خاصة المؤسسات الخيرية، داعيا كافة الهيئات والجمعيات الخيرية إلى بذل المزيد من الجهود الإنسانية الخيرية لصالح هذه التجمعات الهشة.
مدكرا بحاجة هذه الأحياء الجديدة للمياه الصالحة للشرب والمراكز الصحية والمدارس التعليمية، منوها بما تقوم به السلطات العمومية من دعم مباشر، فضلا عن توجيه العمل الخيري لهذه الأحياء.
بعده عبر الأمين العام لجمعية اليد العليا عن شكره لدولة الكويت الشقيقة على الاهتمام الكبير التي توليه للشعب الموريتاني خاصة في مجال المساعدات، مشيرا إلى أن جمعية نماء الكويتية وجمعية كاف البحرينية تنفذان عدة مشاريع بموريتانيا .
بدوره ممثل الجمعيات عبر تقديره للجهود التي تبذلها السلطات الموريتانية بالتعاون مع الحكومة الكويتية في إثراء وتنمية العلاقات الأخوية بين الشعبين الشقيقين، متعهدا بتقديم جمعيته المزيد من المساعدات والتدخلات البناءة خاصة في المناطق الهشة والفقيرة.في نهاية الحفل كرمت البلدية نيابة عن ساكنة توجنين ممثلي جميعة عطاء الخيرية الكويتية وجمعية كاف البحرينية
عرفانا وتقديرا منها لما تقوم به هاتين الجمعيتين من تدخلات في مختلف مناطق البلاد عامة وفي بلدية توجنين خاصة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى