إطلاق مشروع ربط ألف أسرة من سكان حي تنويش الشمالية بشبكة المياه الصالحة للشرب

أعلن مساء الاثنين 30 أكتوبر عن إطلاق مشروع ربط ألف أسرة من سكان حي تنويش الشمالية بشبكة المياه الصالحة للشرب.
ويأتي إطلاق المشروع في إطار تعاون ثنائي بين بلدية توجنين وجمعية الإنماء الخيرية.
وأعلن عن إطلاق المشروع في حفل رسمي حضره والي نواكشوط الشمالية المساعد المكلف بالشؤون الاقتصادية، وحاكم مقاطعة توجنين، وقادة الأجهزة الأمنية وعدد من المواطنين المستفيدين.
وفي كلمة له بالمناسبة رحب السيد العمدة باسم سكان مقاطعة توجنين بالضيوف، وبالداعمين للمشروع.
وأكد السيد العمدة أنه لا يخفى علـى أحد ما للماء من أهمية في حياة الناس إذ لا غنى لهم عنه في جميع أمور حياتهم حتى قيل إن الماء عصب الحياة.
وأوضح السيد العمدة أنه ونظرا لهذه الاهمية فقد كان من ضمن تعهداتهم الانتخابية توفير الماء في جميع الأحياء التي تعاني العطش وهوما سعينا إليه ـ يقول السيد العمدة ـ من اليوم الأول لتسلمنا لمهامنا استكمالا للجهود الجبارة التي تبذلها الدولة في هذا المجال ومساهمة في تنفيذ تعهدات فخامة رئيس الجمهورية الرامية إلى توفير سبل الحياة الكريمة لكل المواطنين.
وأكد السيد العمدة أن البلدية ساهمت في حل مشكل العطش من خلال سقاية يومية للأحياء التي لا تتوفر على شبكة مياه.
وأضاف السيد العمدة: “ندرك أن هذه السقاية ليست إلا حلا مؤقتا ما جعلنا نبحث عن شركاء في حل مشكل العطش في البلدية بصفة جذرية الشيء الذي توقفنا فيه من خلال ربط هذه الشراكة مع جمعية الإنماء الخيرية ذات الايادي البيضاء في مجال العمل الخيري”.
ونبه السيد العمدة إلى أن اختيار هذا الحي لم يكن من باب الصدفة إنما هو نتاج دراسة واعية لوضعيته الخاصة فهو حي عشوائي وفي منطقة وعرة لا يمكن أن تصلها الصهاريج ولا حتى العربات ما جعله يتطلب تدخلا سريعا، لذا طلبنا من الجمعية أن يتم ربطه بالشبكة وهو ما قلبته رغم صعوبة المهمة.
وشكر السيد العمدة القائمين على الجمعية ووعدهم بمواصلة التعاون وبذل كل جهد من أجل أن يكون هذا التعاون مثمرا ومستديما، داعيا سكان الحي إلى التعاطي الإيجابي مع الجمعية والتعاون معها من أجل تسهيل مهمتها النبيلة.
من جهته المدير التنفيذي لجمعية الانماء الخيرية السيد أحمد طالب أحميد قال
إن المشروع الذي أطلق اليوم يكتسي طابعا خاصا نظرا للشراكة فيه بين الجمعية والسلطات البلدية في توجنين .
وأضاف أنهم حين عرضوا على السيد العمدة فكرة المشروع رحب بها وتبناها ووجهنا مشكورا إلى هذا الحي الذي بعد معاينتنا له تبين أنه فعلا بحاجة إلى تنفيذ مشروعنا فيه ،فهو حي به كثافة سكانية كبيرة ويكاد يكون معزولا لدرجة أنه لا يمكن أن يصله شيئ إلا بصعوبة وهذا مطلبنا.
وأوضح المدير التنفيذي أن رئيس الجمعية يحرص على خدمة المجتمع ومد يد العون لكل محتاج في حدود الاستطاعة ،مستكملا في ذلك جهود الدولة الجبارة في هذا الصدد إيمانا منه بما يوليه رئيس الجمهورية من جهود وتوصيات لخدمة المجتمع وتقريب الخدمات من المواطنين.
وأشار المدير التنفيذي إلى أن الجمعية قد قررت تنفيد هذا المشروع على مرحلتين الأولى الاشتراك عند الشركة الوطنية للماء ، والمرحلة الثانية ربط 1000 أسرة بالشبكة وتتحمل الجمعية كافة تكاليف المشروع إلى أن يصل الماء إلى المستفيدين ،وستفتح مكتبا بالحي من أجل تسجيل الراغبين في التزويد بالماء داعيا إلى التعاون معه.
وشهد الحفل مداخلة باسم سكان الحي ألقاها رئيسه، وأخرى ألقاها رئيس رابطة آباء التلاميذ على مستوى الحي.
وركزت المداخلات على تثمين هذه الخطوة ، والإشادة بجهود السيد العمدة في كل ما من شأنه خدمة المواطنين.
وفي نهاية الحفل تمت إزاحة اللوحة التذكارية للمشروع بإشراف من السلطات التي حضرت التظاهرة.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى