السيد العمدة يطالب بإنشاء معهد للتكوين المهني وجامعة في مقاطعة توجنين

قال السيد العمدة، أحمد سالم ولد الفيلالي، إن مشروع حياة جديدة، يأتي ضمن تعهدات رئيس الجمهورية، بتوفير أسس الحياة الكريمة ومقوماتها الضرورية للمواطنين.

وأضاف السيد العمدة، في كلمته الترحيبية خلال حفل إطلاق المشروع الذي ترأسه فخامة رئيس الجمهورية، اليوم الجمعة، أن مختلف المرافق الخدمية التي تم تشييدها في المقطع 22 بالمقاطعة، من أجل ضمان وصول مختلف الخدمات الضرورية للمواطنين المستفيدين من تهيئة المقطع.

واستعرض السيد العمدة، واقع بلدية توجنين التي تعتبر إحدى أكبر مقاطعات العاصمة من حيث عدد السكان ومن حيث المساحة، مقدما جملة من المطالب المهمة للسكان، من ضمنها إنشاء معهد للتكوين المهني، ومدارس للامتياز، وجامعة.

وأشار السيد العمدة، إلى أن هناك بعض الأسر التي تشكو عدم الاستفادة من عمليات التسجيل التي تم القيام بها في إطار عمليات تهيئة هذا المقطع، مشددا أنها تحتاج لفتة كريمة من فخامة رئيس الجمهورية لإعطاء الأوامر للنظر في وضعيتها ومراعاة ظروفها وإلحاقها بمن شملهم التسجيل.

وثمن السيد العمدة، نثمن عاليا توجه فخامة رئيس الجمهورية، الرامي إلى العناية بالفئات الهشة، مشيرا إلى أن الإنجازات التي تحققت في السنوات الأربع من مأمورية فخامة الرئيس محمد برهنت على أن العمل الجاد والمنظم والتعاطي بوضوح وشفافية هو ماكنا نحتاج إليه وأن المهمشين وجدوا أخيرا من يشاطرهم همومهم ويسعى للتخفيف منها.

وأوضح السيد العمدة، أن ترحيل هذا الكم من المواطنين إلى القطاع 22 يجعل بلدية توجنين أمام تحد بالغ فسيزداد عدد سكانها وغالب هذه الزيادة إن لم تكن كلها من الطبقات الهشة، الشيء الذي يتطلب تمييزا إيجابيا من أجل توفير مقومات الحياة الكريمة لساكنتها.

ويستهدف مشروع “حياة جديدة” المواطنين القاطنين حاليا في 28 حيا عشوائيا بولايتي نواكشوط الجنوبية والشمالية، والمكونين من 9118 أسرة متعففة، حيث سيتيح لهم الولوج للملكية العقارية، في مكان يتوفر على جميع الخدمات الأساسية.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى