بلدية توجنين تطلق النسخة الثانية من مسابقتي القرآن الكريم والسيرة النبوية

أطلق عمدة بلدية توجنين الدكتور محمد الأمين ولد شعيب مساء اليوم الجمعة 16 رمضان 1444ه الموافق 7 ابريل2023 النسخة الثانية من مسابقة بلدية توجنين في حفظ وتجويد القرآن الكريم والنسخة الثانية من مسابقة السيرة النبوية في مباني البلدية بحضور مستشار والي نواكشوط الشمالية ألمين ولد جدو وحاكم توجنين آدم أردو حسن جا وعدد من الأئمة والشخصيات المرجعية في البلدية. وفي كلمته بالمناسبة أوضح العمدة أن المجلس البلدي يستهدف من خلال تنظيم المسابقتين تشجيع النشء وطلاب محاظر البلدية على الاجتهاد في التحصيل العلمي عموما والقرآن الكريم والسيرة النبوية على وجه الخصوص واستنهاض هممهم وإذكاء روح التنافس بينهم في هذا المجال، باعتبار ذلك صمام أمان للشباب ووقاية لهم من الانجراف في مسارب الجريمة والعنف وحفظا لهم من خطر تيارات الميوعة والانحلال . كما أن المسابقتين تندرجان في سياق دعم محاظر البلدية وتشجيعها ومشاركة في جو الاحياء الرمضاني الذي دأبت عليه البلدية.
رئيس لجنة التحكيم الإمام محمد الأمين ولد الطالب عثمان شكر في كلمته عمدة بلدية توجنين على السنة الحسنة المتمثلة في إطلاق هاتين المسابقتين وعلى العناية التي توليها البلدية للمساجد والمحاظر وطلبة العلم كما ثمن حضور السلطات الإدارية ورعايتها لهذا النوع من الأنشطة .
وبعد إعلان انطلاق المسابقتين استمع الحضور إلى نماذج من تلاوة عدد من المتسابقين كما تابع الوفد ردود عدد من التلاميذ على أسئلة مسابقة السيرة النبوية.
ويتوزع المشاركون في مسابقة القرآن الكريم إلى ثلاث مستويات :
المستوى الأول ويشمل حفظ وتجويد القرآن كاملا
المستوى الثاني حفظ وتجويد نصف القرآن والمستوى الثالث حفظ وتجويد ربع القرآن.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى