بالتعاون مع منظمتي GLOBAL HEALTH OUTREACH و IDA البلدية تنظم النسخة الرابعة من الأيام الصحية

انطلقت صباح اليوم الاثنين 13-01-2020 فعاليات الاسبوع الطبي الذي تنظمه بلدية توجنين بالتعاون مع منظمتي GLOBAL HEALTH OUTREACH ومنظمة IDA الأمريكيتين.
وتم إطلاق الأسبوع الطبي بحضور االمدير الجهوي  لوزارة الصحة، وسفير الولايات المتحدة الأمريكية المعتمد في بلادنا وحاكم مقاطعة توجنين، وعمدة البلدية، إضافة إلى ممثل  والي نواكشوط الشمالية،  ورئيس المركز الصحي في توجنين وأعضاء المجلس البلدي وعدد كبير من وجهاء المقاطعة
عمدة بلدية توجنين الدكتور محمد الأمين ولد شعيب
رحب في البداية بالحضور وبأعضاء البعثة الطبية الذين تجشموا عناء السفر من مسافات بعيدة من أجل تقديم العلاجات لمرضى البلدية المحتاجين، والعمل على تحسين
الظروف الصحية لسكان هذه البلدية ذات الكثافة العالية والتي يشكل الفقراء ومحدودي الدخل غالبيتها العظمى .
وأكد الدكتور محمد الأمين ولد شعيب أن النشاط يدخل في إطار الجهود التي تقوم بها بلدية توجنين بالتنسيق مع القطاع الوصي وبالتعاون مع الشركاء من أجل توفير ظروف صحية أفضل لسكان توجنين، متمنيا أن تتعزز تلك الجهود وتدعم حتى تحقق الهدف المطلوب.
وعبر عمدة توجنين عن شكره باسم سكان البلدية للسلطات العمومية على تسهيلها مهام وإجراءات البعثة، وللمنظمتين الأمريكيتين على هذا الدعم .
بدوره سفير الولايات المتحدة الآمريكية عبره عن شكره للحضور وللسلطات البلدية والادارية  ولكل من ساهم في انجاح هذا النشاط الصحي وايضا شكر  المنظمتين الآمريكيتين على ما يقدمون لصالح سكان هذه البلدية.
ممثل المنظمة الأمريكية الدكتور آندي لام عبر عن شكره لبدية توجنين والجهات الوصية على تعاونها من أجل إنجاح هذا النشاط الصحي، مؤكدا أن منظمته دأبت على تنظيم هذا الاسبوع من أجل تقريب الخدمات الصحية من المواطنين، ومد يد العون للمحتاجين.
وقد تجول السفير الأمريكي رفقة حاكم توجنين وعمدة بلديتها في مختلف أجنحة المركزالصحي، الذي يشهد إقبالا كبيرا من طرف المواطنين.
تجدرالإشارة إلي أن البعثة في اسبوعها الصحي من السنة الماضية تمكنت من معاينة 600 حالة قدمت لها علاجات ساهمت في تخفيف آلام مئات المرضى.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني.

زر الذهاب إلى الأعلى