نادي الانوار بإعدادية توجنين رقم 4 ينظم نشاطا تحسيسيا حول مخاطر المخدرات في الوسط المدرسي بدعم من البلدية

نظم نادي الانوار للثقافة والرياضة بإعدادية توجنين رقم4 مساء الاحد 13 يونيو 2021 أمسية ثقافية ركزت على التحسيس بمخاطر الجريمة وتعاطي المخدرات والمؤثرات العقلية في الوسط المدرسي وذلك بدعم من بلدية توجنين.
حضر النشاط كل من عمدة بلدية توجنين الدكتور محمد الامين ولد شعيب والامين العام للمقاطعة الحسن ولد اسويدات وممثلين للطاقم الاداري والتربوي في الاعدادية وعدد من رؤساء الاندية الرياضية والثقافية في توجنين وجمهور كبير من آباء ووكلاء التلاميذ.
أفتتحت الامسية بآيات من الذكر الحكيم تلتها فقرة النشيد الوطني ثم كلمة ترحيبية القتها رئيسة النادي خدي بنت محمدي شكرت فيها الحضور وثمنت دعم البلدية ورعايتها لهذا النشاط
بعد ذلك احيلت الكلمة للسيد العمدة الذي ركز في كلمته على استنهاض همم التلاميذ وحثهم على مضاعفة الجهد في المراجعة و التحصيل العلمي متمنيا لهم التوفيق والنجاح في الامتحانات النهائية.
وشكر العمدة هيئة التاطير على جهودهم المقدرة هذه السنة رغم تحديات الجائحة وصعوبة الظروف وطلب منهم مضاعفة العمل في ما تبقى من السنة ورفع مستوى التوجيه والارشاد للتلاميذ وتحسيسهم بمخاطر المخدرات وخطورة مسلكيات الانحراف والصحبة السيئة والتأثيرات السلبية للانترنت كما توجه العمدة بالخطاب الى وكلاء التلاميذ مطالبا إياهم بتحمل مسؤولية تربية ابنائهم ومراقبة سلوكهم والتأكد من متابعتهم للدروس حتى لا تتخطفهم ايادي المنحرفين وتذهب بهم السبل الى بيئات اخرى تجعلهم يشكلون خطرا على المجتمع .
بدوره شكر الامين العام للمقاطعة الحسن ولد اسويدات النادي على تنظيم هذا النشاط وطلب من التلاميذ تكثيف الجهود للرفع من مستوياتهم التعليمية والابتعاد عن كل ما من شأنه ان يشكل خطرا على السلم الاهلي .
وقد تخللت الامسية اسكتشات تمثيلية وكلمات توجيهية ونصوص شعرية تؤكد في مجملها على اهمية التنشئة السليمة وخطورة المخدرات ومسلكيات الانحراف على الاسرة والمجتمع.


 

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق