بلدية توجنين تطلق المرحلة الثانية من حملة التحسيس ضد “كوفيد ـ 19” (صور + فيديو)

أطلقت بلدية توجنين اليوم الأربعاء 17 يونيو 2020 المرحلة الثانية من الحملة التحسيسية الساعية إلى مواجهة تفشي فيروس كورونا المستجد وتكثيف الجهود مم اجل وقف تفشي الفيروس في صفوف المواطنين.
وقال عمدة توجنين الدكتور محمد الأمين ولد شعيب إن المرحلة الثانية تنطلق في ظل الانتشار المتزايد لفيروس كورونا على مستوى العاصمة، وولاية نواكشوط الشمالية ومقاطعة توجنين تحديدا، مشيرا إلى أن البلدية كانت سباقة إلى إطلاق الحملات التحسيسية للوقاية من هذا الوباء، لكنها اليوم وفي ظل الانتشار المتزايد للجائحة رأت أن تطلق مرحلة ثانية من هذه الحملات تكون أكثر فعالية وتستجيب للحظة التي نعيشها،وهي للأسف لحظة التعايش مع هذا الفيروس”.
وقال الدكتور محمد الأمين ولد شعيب إن الحملة الجديدة يتم تنظيمها بالشراكة والتعاون مع منظمات المجتمع المدني والفاعلين والتجمعات الشبابية على مستوى المقاطعة.
وأوضح العمدة أن الحملة الحالية تتميز بتشكيل عدة فرق للقيام بأنشطة مختلفة، من بينها فرقة تتولى رش و تعقيم المساجد ومحطات وسيارات النقل، وفرقة تباشر عمليات توزيع الكمامات ومواد تعقيم أعدت ذاتيا من طرف مجموعات شبابية، كما تشمل الحملة مركز تعبئة عبارة عن خيمة متنقلة مزودة بمكبرات صوت وفريق شبابي يتولى التعبئة والتحسيس يوميا في الاسواق والشوارع والملتقيات الرئيسة.
وأكد عمدة توجنين أن القسم الآخر من الحملة يتم بالتنسيق مع قسم الإتحاد الوطني لأئمة موريتانيا على مستوى توجنين من خلال خمس فرق لديها سيارات ومكبرات الصوت تجوب المقاطعة يوميا ويقدم فيها الأئمة رسائل توجيهية بجميع اللغات الوطنية.
وشدد العمدة على أن الحملة الحالية ستكون متعددة الأساليب والاختصاصات ومركزة في نفس الوقت لمدة عشرة أيام، داعيا في نفس الوقت المواطنين إلى الالتزام الصارم بالإجراءات الاحترازية، خصوصا أن عدم الالتزام بها باتت تترتب عليه عقوبات قانونية، متمنيا أن تسهم الحملة في كسر وتيرة انتشار العدوى.
وأوضح العمدة أن الحملة تتم بالتشاور والتنسيق مع السلطات الإدارية، والوزارة الوصية وبناء على التزام قطعه عمد نواكشوط على أنفسهم في لقائهم الأخير مع وزير الداخلية بالمساهمة الفعالة في الجهود المبذولة لمواجهة انتشار هذا الوباء.
وقد حضر النشاط كلا من مستشار والي نواكشوط الشمالية المكلف بالشؤون الاقتصادية والتنمية المحلية السيد ألمين ولد جدو،والحاكم المساعد لتوجنين أيستا آمدو جاو ورؤساء الأجهزة الامنية في المقاطعة والطبيب الرئيس ورئيس قسم الاتحاد الوطني للأئمة ورئيس رابطة آباء التلاميذ ورؤساء التجمعات الشبابية في المقاطعة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى
إغلاق