بلدية توجنين تنظم حفلا لتكريم البعثة الطبية الأمريكية في ختام الأسبوع الطبي

نظمت بلدية توجنين ليل السبت 18ـ01ـ2019 حفلا لتكريم البعثة الطبية الأمريكية (GLOBAL HEALTH OUTREACH)، في ختام الأسبوع الطبي الذي نظمته بالتعاون مع البلدية.
عمدة بلدية توجنين الدكتور محمد الأمين ولد شعيب عبر عن شكره باسم سكان بلديته للبعثة الأمريكية التي ساهمت في تنظيم الأسبوع الصحي، والتي دأبت على ذلك منذ ثلاث سنوات، مضيفا “نعبر عن كامل شكرهم على التضحيات والعمل الرائع، والوقوف إلى جانب سكان البلدية، وخصوصا أصحاب الدخل المحدود والذين يعجزون عن الخدمات الصحية المعوضة”، مثمنا الجهد والقائمين عليه.
ودعا عمدة البلدية إلى أن يستمر الأسبوع الصحي ويتطور في المستقبل، وأن يتعاون جميع الشركاء لتحسينه ومعالجة الملاحظات عليه، مطالبا بـ “توفير ما يمكن توفيره من خدمات لساكنة هذه المقاطعة التي تعد من أكبر مقاطعات العاصمة سكانا، وأكثرهم هشاشة من حيث الضعف ومحدودية الدخل”.
وقال الدكتور محمد الأمين ولد شعيب إن البلدية تتطلع إلى مجهودات أفضل وعمل أحسن خلال السنوات القادمة، مؤكدا على تثمين العمل الجاد الذي قامت به البعثة طيلة أسبوع مستمر من العمل.
المتحدث باسم البعثة الأمريكية آن ديلان، عبر عن شكره لبلدية توجنين على المجهودات الجبارة التي قامت بها من أجل انجاح الأسبوع الصحي، مؤكدا أن البعثة تمكنت خلال هذا الأسبوع من معاينة 600 حالة، قدمت لغالبيتها العلاجات المناسبة.
وقال المتحدث إن العمل الذي قامت به البعثة ساهم في تخفيف آلام عشرات المرضى، وبعثهم من جديد وأعاد الأمل إليهم بعد معاناة المرض والآلام.
وعبر ديلان عن حرص البعثة على مواصلة المجهود في المستقبل، مجددا شكره لعمدة بلدية توجنين وكافة الجهات التي ساهمت في انجاح الأسبوع الصحي.
وقد تم خلال الحفل تكريم سبعة أطباء من البعثة شاركوا في الأسبوع الصحي المنظم في مركز بوحديدة الصحي.
وكانت فرقة  فنية شعبية قد قامت بإنعاش الحفل، وقدمت عدة عروض مديحية وفلكلورية نالت إعجاب الحاضرين.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى